القائمة الرئيسية

الصفحات





وباء ديون بطاقات الائتمان في السنوات الخمس الماضية سيجعلك تعتقد أن بطاقات الائتمان أمر سيئ. في حد ذاتها ، بطاقات الائتمان ليست سيئة. لا يمكن أن تكون مجرد راحة هائلة ، بل في كثير من الحالات تكون بطاقة الائتمان ضرورية للغاية. وبناء تاريخ ائتماني جيد وسمعة هي مجرد واحدة من الطرق التي تتبعها لتأسيس نفسك ككيان مالي قابل للحياة في مجتمعنا.

ولكن مثل أي شيء آخر في الحياة ، يمكنك التعامل مع الائتمان بشكل جيد أو التعامل معه بشكل سيئ. عندما تبدأ في الدفع والعيش في عبودية ديون بطاقة الائتمان الخاصة بك تبدأ تشعر وكأنك ضحية. لذلك لاستعادة السيطرة على حياتك المالية ، عليك إدارة بطاقات الائتمان الخاصة بك والديون المستحقة عليك هناك وعدم السماح لها بأن تكون رئيسك.

القاعدة الأولى لإدارة ديون بطاقة الائتمان الخاصة بك هي إلغاء الرسوم وأي رسوم أخرى غير سعر الفائدة نفسه. لذلك يجب أن تجعلها قاعدة صعبة وسريعة ألا تتأخر أبدًا في الدفع. التأخر كارثة ليس فقط لأن شركة بطاقات الائتمان ستتحمل رسومًا أخرى تتراوح من 30 إلى 50 دولارًا لدينك لسداد متأخر.

 إن التأخير في الدفع هو أيضًا إنذار لشركات بطاقات الائتمان التي يمكن أن تطلقها على رفع أسعارك ، وتطلب مستويات دفع عالية للغاية بشكل مفرط وتمرير تقارير سلبية حول درجة الائتمان الخاصة بك.

للتأكد من أنك لم تتأخر أبدًا ، حافظ على نظام تتبع جيد يعمل كل يوم حتى تعرف مدفوعات بطاقة الائتمان التي تأتيك ومتى ستستحق. ثم يمكنك النظر إلى دخلك والبدء في موازنة ما تقوم به مع ما تحتاج إليه للتوصل على الأقل إلى دفع الحد الأدنى على كل بطاقة. 

الآن يقول العديد من مقالات ومستشاري إدارة بطاقات الائتمان إنهم لا يدفعون الحد الأدنى للدفع. هذه نصيحة سيئة. هناك موقف واحد حيث لا يجب عليك فقط بل يجب أن تسدد الحد الأدنى من الدفع على الأقل وهو منع الدفع المتأخر. أفضل بكثير لدفع الحد الأدنى في الوقت المحدد من التأخير فقط لدفع بضعة دولارات إضافية على رصيدك.

راقب أيضًا الرسوم الإضافية التي تفرضها عليك شركة بطاقة الائتمان أو الشركات. إذا كانوا يضيفون رسومًا لحماية الائتمان أو رسوم العضوية ، فقد حان وقت الاتصال بهم وإما يتم إسقاط تلك الرسوم أو إنهاء بطاقة الائتمان. لا تقلق لأنه يمكنك إنهاء بطاقة ائتمان حتى إذا كنت لا تزال تحمل رصيد دين على تلك البطاقة. سيحتفظون بالحساب مفتوحًا حتى تسدده ولكن تغلقه مقابل أي رسوم إضافية.

إن أخذ دائنيك من رقبة العنق وجعلهم يلعبون الكرة هو الطريقة التي تصبح فيها رئيسًا لائتمانك بدلاً من كونك رئيسًا لك. بجانب الرسوم والرسوم الإضافية ، فإن التحكم في سعر الفائدة الخاص بك هو مجال التركيز التالي بحيث يمكنك دفع المزيد على مستوى دينك وأقل فائدة. 

يمكنك أيضًا الاتصال بشركة بطاقة الائتمان والتفاوض على سعر فائدة أفضل. لا تدعهم يدفعونك. نشاط بطاقات الائتمان صعب وتنافسي ولا يرغبون في خسارتك كعميل لذلك لا تخف من إخبارهم بأنك ستغلق هذا الحساب إذا لم تتمكن من الحصول على معدل يمكنك العيش معه.

من خلال كونك رئيس الائتمان الخاصة بك ، لا يمكنك فقط وضع خطة للخروج من الديون ، بل ستحصل على شعور جيد بأنك تتعامل مع موقف صعب بدلاً من التعامل معه. وهذا الشعور بالسيطرة يستحق الكثير ، خاصة عندما تبدأ في وضع بعض الضوابط على شيء من السهل أن تفقد السيطرة مثل مستويات ديون بطاقة الائتمان الخاصة بك.

تعليقات

التنقل السريع